يمني يُبسِّط العلم للعالم..

1
42

يمن سايت/ خاص

هاشم الغيلي شاب يمني عُرف في مواقع التواصل الاجتماعي على مستوى عالمي بعرضه للمعلومات بشكل بصري عن طريق فيديوهات تَعرض آخر الاكتشافات العلمية في احياء الطبيعة حتى حصدت فيديوهاته مليارات المشاهدات.

يقول الغيلي في حديثه ليمن سايت ان فيديوهاته التي يقدمها على مواقع التواصل الاجتماعي هي شرح علمي يبسط علوم الاحياء الجزئية المعقدة.

وأضاف إن نجاحه هذا يعود لشغفه وحبه لما يقوم به وسعيه الدائم لتطوير نفسه مشيرا إلى انه كان من الممكن ان يكون مزارعا في حجة لكن شغفه دفعه لأن يصبح ما هو عليه اليوم.

الغيلي يرى أن الانجاز الأكبر له حتى الآن هو أن العمل الذي يقوم به ساعد مجموعة كبيرة من الناس الى درجة ان البعض اخذوا قرارات مصيرية في اختيار تخصصاتهم وحياتهم العلمية بشكل عام بناء على ما بقوم بنشره من معلومات مبسطة.

وأوضح: مثلا هناك من يخشون من علوم احياء الطبيعة مثل علوم الخلية الجذعية وعلوم الفيزياء والفضاء وبعد مشاهدتهم للمحتوى الذي قدمته بهذا الخصوص اتخذوا قراراتهم في دخول التخصص الدراسي الذي كانوا يرونه صعب في البداية.

يؤكد الغيلي ان الكثير من الايميلات والرسائل تصله عبارة عن شكر على الاعمال التي يقدمها وانهم من خلال هذه الاعمال استطاعوا اختيار ودخول تخصص معين في هذا المجال وهذا ما اعتبره الغيلي اكبر انجازاته ويقول ان هذا هو الهدف من محتواه تبسيط المعلومات وتقديمها بشكل اوضح.

تخرج الغيلي من جامعة جاكوبس بريمن في ألمانيا وحصل على درجة الماجستير في علوم التكنولوجيا والاحياء الجزئية.

ومن خلال يمن سايت ينصح الغيلي الشباب اليمنيين بعرض ابداعاتهم ومواهبهم على مواقع التواصل الاجتماعي وايصالها للخرين بشتى الطرق الى جانب تطوير مواهبهم والاطلاع على اهتماماته مشيرا الى ان اليمنيين متواجدين في السوشيال ميديا ولكن على مستوى عربي ومحلي فقط بالرغم من ان المواهب التي يمتلكها اليمنيون تستحق الشهرة على مستوى عالمي. وختم هاشم الغيلي حديثه ليمن سايت قائلاً ان الشباب اليمني لديهم طاقات شبابية هائلة لا يمكن تجاهلها ولكن ينقص الكثيرين منهم عرض مواهبهم ومشاركتها مع الجميع دون خواف أو تردد أو احباط من ردود الناس.

1 تعليق

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا