بقصائد عن اليمن.. يمنية تحصد جائزة والت ويتمان الأمريكية

1
56

يمن سايت/ مروى المخلافي

حصدت الكاتبة اليمنية ثريا المنتصر المركز الأول في جائزة والت ويتمان الأمريكية في كتابة الشعر بديوانها الذي اسمته “الثعلب البري في اليمن”

‏ (the wild fox of yemen)

 

ثريا كاتبة (يمنية أمريكية) من نيويورك. تخرجت من جامعة ولاية كارولاينا الشمالية وتدرس عن المهاجرين اللاجئين في رالي، بولاية كارولاينا الشمالية. وتقوم الان بتحضير الماجستير في الفنون الجميلة.

قام يمن سايت بإجراء المقابة معها بالإنجليزية وترجمتها لكم إلى العربية.

 

ثريا بدأت في قراءة الشعر في منتصف المرحلة الجامعية، وتقول أنها بدأت في كتابته بشكل أكثر جدية خلال دراستها ماجستير الفنون الجميلة. مضيفة أنها سعيدة لفوزها بالجائزة وتأمل أن يشكل هذا الفوز إثباتاً على أنها تقوم بالشيء الصحيح.

 

وعن ديوانها الذي حصد جائزة والت ويتمان تقول ثريا ليمن سايت إن مجموتها الشعرية عن نشأة وحياة يمني في امريكا كونها قريبة من هذا الفضاء بالإضافة الى أن الديوان يحتوي على قصائد تتحدث عن اليمن عن الدين والحيوانات والطعام والتاريخ اليمني ايضا.

 

وتقول ثريا ان المسابقة التي حصدت جائزتها شارك بها الالاف من المتقدمين وانها تشعر بفخر كبير بعد هذا الانجاز لاسيما أنه أول ديوان لها يحصد جائزة مثل هذه.

 

تأمل ثريا أن تتم ترجمة أعمالها إلى العربية في وقت ما بحيث يمكن قراءته على نطاق أوسع، أو على الأقل بعض قصائدها.

 

وتطمح ثريا لإصدار العديد من الكتب في المستقبل كما انها بصدد إنهاء راويتها الأولى بالإضافة الى رغبتها في بناء دار للأيتام في اليمن يوماً ما، وتنوه ثريا أنها مهتمة بعالم كتب الأطفال وبوجه الخصوص اطفال اليمن.

 

 

غلاف الديوان الذي حصل على جائزة والت ويتمان

1 تعليق

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا